المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية
  • الرئيسية
  • فرع الوزارة
    • الرؤية والرسالة
    • اتصل بنا
    • الإجراءات والنماذج
    • استراتيجية الصحة الإلكترونية
    • المجلس الاستشاري
    • عن المدير
      • السيرة الذاتية لسعادة المدير العام
      • كلمة المدير العام
      • مكتب المدير العام
    • الهيكل التنظيمي
    • الأنظمة واللوائح
  • الخدمات الإلكترونية
    • أفراد المجتمع
      • طلبات الهيئة الطبية العامة بالمنطقة الشرقية
      • طلبات التعويضات
    • خدمات الموظفين
  • التوعية الصحية
    • صحتك في رمضان
    • التطوع الصحي
    • البروتوكولات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19
    • المقالات الصحية
    • قائمة المحتوى التثقيفي
    • قائمة أدوات الصحة
  • المركز الإعلامي
    • الأحداث و الفعاليات و الأنشطة
    • اخر الآخبار
    • إصدارات و تقارير صحة الشرقية
    • اخبار صحة الشرقية
    • إعلانات صحة الشرقية
    • منجزات صحة الشرقية

الإلتزام

 
​تُعنى منصة (الالتزام) بأتمتة عمليات الالتزام والتفتيش، وإصدار العقوبات للمنشآت الصحية الخاصة، ومزاولي المهن الصحية، وتحسين إجراءات المتابعة والالتزام. كما تهدف المنصة إلى وضع القواعد والخطط اللازمة، وتقييم جودة تنفيذها.

الإدارات التابعة

المخالفات

مخالفات التراخيص الطبية:

تسمح هذه الخدمة للمرافق الصحية بالاستعلام عن المخالفات التي اتخذت بحقهم من قبل موظفي وزارة الصحة, حيث يجب على المستخدم إدخال المعلومات التالية لمشاهدة المخالفات المسجلة بحقه:

رقم ترخيص المرفق الصحي:

  • في حال أن رقم الترخيص صحيح يظهر حقل إضافي هو (نوع الإثبات)، ويُطلب من المستخدم إدخال رقم الإثبات، وفي حال أن المعلومات المدخلة من قبل المستخدم صحيحة يتم إظهار جميع المخالفات مرتبة من الأحدث إلى الأقدم.
  • رقم المخالفة: في حال إدخال رقم المخالفة يتم إظهار معلومات المخالفة المعنية فقط.
  • والمعلومات التي تظهر للمخالفات هي:
  • المنطقة.
  • رقم المحضر.
  • تاريخ المحضر.
  • عدد المخالفين.
  • جهة صدور المخالفة.
  • قيمة المخالفة المقررة من لجنة المخالفات.
  • قيمة المخالفة بعد التظلم.

المخالفون:

  • نوع المخالفة (وكل نوع قد يكون له أكثر من مخالفة).
  • رقم المخالفة.
  • ثبتت (نعم - لا).
  • سددت (نعم - لا).
  • اسم المخالف.
  • وصف المخالف.
التنفيذ

التنفيذ

​​​​​​​​​​تعمل وزارة الصحة في تنفيذ مبادراتها ومشاريعها الصحية وفق خطة إستراتيجية واضحة تمثل رؤيتها للمستقبل، وقد راعت هذه الخطة توزيع المشاريع الطبية على كافة مناطق المملكة بطريقة عادلة ووفق معايير موحدة ومعروفة تشمل توزيع المستشفيات والمراكز الصحية والمراكز التخصصية للوصول إلى الهدف الذي تنشده الوزارة بأن يكون في كل منطقة من مناطق المملكة كافة التخصصات الطبية.

الرقابة
 

الرؤية:

القيام بمهام و واجبات إدارة المراجعة الداخلية و التأكيد من سير العمليات الإدارية بمستوى عال من الجودة مع الاستمرار في تحسين

 و تطوير العمل بما ينسجم مع الأنظمة و القوانين .

    الرسالة:

  • نحن في إدارة المراجعة الداخلية بصحة الرياض نعمل على تعزيز مبدأ الشفافة و النزاهة لدى منسوبي الصحة و المساهمة في تطوير الأداة و كفاءة
  • و فعالية الأنظمة و العمليات المالية والإدارة وذلك من خلال العلميات المرجعية الدورية للعمليات المالية واكتشاف الأخطاء والعمل على تقويمها
  • تحقيقا لضمان حفظ المال العام وحسن التصرف فيه .

 

   الأهداف: 

  •   ضمان الالتزام بالأنظمة و التعليمات و السياسات الإدارية المرسومة بما في ذلك السياسات الأخلاقية و السلوكية .
  •  مساعدة الإدارية على المتابعة و المراقبة المستمرة للمال العام و الأداء .
  •   مساعدة الإدارة في تحقيق أهدافها .
  •   تأمين الموارد و المساعدة في استخدامها بطريقة اقتصادية .
  •   مساعدة الجهة في القيام بمسؤوليتها بفاعلية و كفاءة .
  •  مراقبة الخطط و متابعة تنفيذها و التعرف على ما حقق من أهداف و دراسة الأسباب التي حالت دون الوصول إلى الأهداف المحددة .
  •   تحقيق الرقابة الفاعلة و تحسين إدارة المخاطر بتكلفة معقولة .
  •  تقديم الخدمات الاستشارية و الدعم للإدارة لصياغة و تقويم السياسات و الإجراءات الداخلية .

المهام الوظيفية:

  • تحديد مدى ملائمة نظم الرقابة الداخلية و تحليل المخاطر بشكل موضوعي مستقل .
  •  تأكيد الثقة في البيانات المالية التشغيلية و مدى إمكانية الاعتماد عليها .
  •  التأكيد من الالتزام المنظم للسياسات و الإجراءات و الخطط و اللوائح .
  •  مراجعة وسائل الحفاظ على الأصول و التحقيق من وجود تلك الأصول .
  •    تقويم كفاءة استخدام الموارد المتاحة .
  •  مراجعة البرامج و العمليات للتأكيد من أن النتائج تتماشى مع الأهداف و الخطط الموضوعية و من أن العمليات و البرامج تنفذ وفق الخطط الموضوعية .
  •  تقديم الدعم و المشورة للإدارة و كافة أقسامها بما يحسن إدارةالمخاطر والرفع من كفاءة و فاعلية العمليات التشغيلية 
  •  تسهيل مهام المراجع الخارجي .
  •  إعداد التقارير الدورية عن أعمالها .
  • المقال السابق: تجربة المستفيدين Prev
  • المقال التالي: الازمات والكوارث الصحية Next

روابط تهمك

  • اتصل بنا
  • الإجراءات والنماذج
  • برامج التدريب في الصحة الشرقية
  • طلب شهادة

وثائق ونماذج

  • مبادرة آثر
  • قرار الهيئة الطبية العامة
  • تقييم مؤشرات الرضاعة الطبيعية المحلية
  • Medication Administration Safety
Image

تواصل معنا

المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية
Sign In
  • الرئيسية
  • فرع الوزارة
    • الرؤية والرسالة
    • اتصل بنا
    • الإجراءات والنماذج
    • استراتيجية الصحة الإلكترونية
    • المجلس الاستشاري
    • عن المدير
      • السيرة الذاتية لسعادة المدير العام
      • كلمة المدير العام
      • مكتب المدير العام
    • الهيكل التنظيمي
    • الأنظمة واللوائح
  • الخدمات الإلكترونية
    • أفراد المجتمع
      • طلبات الهيئة الطبية العامة بالمنطقة الشرقية
      • طلبات التعويضات
    • خدمات الموظفين
  • التوعية الصحية
    • صحتك في رمضان
    • التطوع الصحي
    • البروتوكولات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19
    • المقالات الصحية
    • قائمة المحتوى التثقيفي
    • قائمة أدوات الصحة
  • المركز الإعلامي
    • الأحداث و الفعاليات و الأنشطة
    • اخر الآخبار
    • إصدارات و تقارير صحة الشرقية
    • اخبار صحة الشرقية
    • إعلانات صحة الشرقية
    • منجزات صحة الشرقية