
كلمة مساعد المدير العام لإدارة تجربة المستفيد الدكتور محمد المزنعي
برنامج وزارة الصحة لقياس تجربة المرضى هو إحدى مبادرات الوزارة التي تهدف إلى تمكين المستفيدين الرئيسين) المرضى وذويهم (من المشاركة في التحسين عبر قياس رضاهم بعد الحصول على الخدمات الصحية المختلفة في المنشآت التي تعمل تحت مظلة وزارة الصحة من خلال استبيانات مصممة لكل رحلة على حدة، وعبر طرف ثالث مستقل لضمان الحيادية في النتائج.
الرؤية
الرسالة

كلمة مساعد المدير العام للأزمات والكوارث الصحية : الدكتور خالد بن نهار المحمدي
إدارة الأزمات والكوارث الصحية أحد الركائز الداعمة في مواجهة الأزمات والكوارث وتقديم أعلى مستوى من الخدمات الصحية المتكاملة واستمراريتها وسرعة الاستجابة والعمل على منع حدوثها أو تقليل أثرها من خلال رفع الجاهزية ووضع الاستراتيجيات والخطط المتكاملة التي تساهم في تسهيل الإمكانيات والقدرات وفرق العمل المتخصصة باستخدام كامل التقنيات الحديثة والمطورة لمواجهة جميع المتغيرات والمستجدات لتحقيق رؤية المملكة 2030م باتباع جميع التوجيهات والتوصيات من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية في دعم وتطوير إدارة الأزمات والكوارث الصحية بصحة الشرقية..
الرؤية
الرسالة
الأهداف
نسعى لتحقيق: تطوير خطط استباقية وتعزيز الجاهزية لمواجهة الأزمات الصحية، وتحسين استجابتنا الفورية والفعّالة في حالات الطوارئ.
تحسين جودة الخدمات الصحية
ضمان تقديم خدمات صحية على أعلى مستوى من الجودة.
تيسير الوصول إلى الخدمات الصحية
تبسيط الإجراءات الإدارية والتقليل من العقبات التي تواجه المستفيدين في الوصول إلى الرعاية الصحية.
تعزيز التواصل الفعّال مع المستفيدين
تحسين المعلومات المتعلقة بالمخاطر والإنذار المبكر لها.
تقديم رعاية صحية شخصية
تطوير خطط علاجية مخصصة لكل مستفيد بناءً على تاريخه الصحي واحتياجاته الفردية.
الابتكار في تقديم الرعاية الصحية
استخدام أحدث التقنيات في مجال الرعاية الصحية مثل الذكاء الاصطناعي، الطب عن بُعد، والتطبيقات الصحية الذكية.
الأهداف
نسعى لتحقيق: تطوير خطط استباقية وتعزيز الجاهزية لمواجهة الأزمات الصحية، وتحسين استجابتنا الفورية والفعّالة في حالات الطوارئ.
الوعي الصحي
الحد من المخاطر في القطاعات الصحية ورفع متور الوعي الصحي على المستوى الوطني بما يتوافق مع المعايير العالمية.
الثقافة الوقائية
بناء ثقافة ومجتمع واعي لتحقيق السلامة والقدرة على مواجهة الأزمات والكوارث.
الإنذار المبكر
تحسين المعلومات المتعلقة بالمخاطر والإنذار المبكر لها.
الاستجابة السريعة
رفع مستوى الاستجابة والقدرة والتدخل السريع للأزمات والكوارث.
الجاهزية الكاملة
الاستعداد والجاهزية الكاملة للحد من مخاطر الأزمات والكوارث.
مشاركة
تعمل إدارة المساعدة لتجربة المستفيد بوزارة الصحة على تحسين وتطوير تجربة المستفيدين من الخدمات الصحية من خلال عدة مبادرات وإنجازات تهدف إلى تعزيز جودة الرعاية الصحية وتيسير الوصول إليها. نحن نؤمن بأن تحسين تجربة المستفيدين هو أساس تحقيق رعاية صحية شاملة ومتكاملة.